اخبار اليمن العاجلة / التغيير نت

  • التغيير- :

    نعى الحزب الاشتراكي اليمني، إلى أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وفاة المناضل والهامة الوطنية الأستاذ علي صالح عباد( مقبل) نائب رئيس مجلس النواب السابق والأمين العام الأسبق للحزب الذي وافته المنية في الساعات الأولى من فجر يومنا هذا.

    وأكد بيان النعي الصادر عن الأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، ان الرفيق مقبل قضى عمرا خافلا بالمآثر الوطنية ، سيظل التاريخ يسجلها في أنصع صفحاته ويرويها للأجيال جيلا بعد جيل تحكي مسيرة كفاحية اتسمت بالإقدام والجرأة والنبل وعظمة الهمة منذ نعومة اظفاره.

    وقال "كان الرفيق مقبل منخرطا في معركة وطنية مجيدة ضد الاستعمار البريطاني السلاطيني وركائزه؛ من أجل الاستقلال والحرية والعدالة الاجتماعية والتقدم".

    وأشار إلى ان والحزب فقدت برحيل مقبل علما شامخا من أعلام الكفاح الوطني ورمزا من رموز حرب التحرير الوطنية ضد الاستعمار البريطاني السلاطيني؛ حيث برز فيها كأحد القادة العظام للجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل قبل الاستقلال، واسهاماته في مرحلة ما بعد الاستقلال إلی جانب رفاقه في وضع اللبنات الأولى للنظام الوطني الديمقراطي وثباته على مواقفه المنحازة للمشروع الوطني الديمقراطي للحزب، وإيمانه برسالته في العمل مع الجماهير وقيادة نضالها من أجل التحرر والتقدم والعدالة الاجتماعية.

    واستعرض البيان، المناصب الهامة التي تقلدها الفقيد علي صالح عباد العديد في

    قراءة المزيد ...


    قراءة الخبر من موقع " التغيير نت "

    اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

    تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

    قد تقرأ أيضا